الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عبد الغفار» يبحث مع وزيرة الصحة البرتغالية التعاون في مواجهة الطوارئ الصحية

القائم باعمال وزارة الصحة مع نظيرته البرتغالية
القائم باعمال وزارة الصحة مع نظيرته البرتغالية

اجتمع الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزارة الصحة والسكان، مع وزيرة الصحة البرتغالية مارتا تيميدو، ولذلك ضمن أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال الصحة.

وقال "عبد الغفار" خلال لقاءه بالوزيرة البرتغالية، إنه تم التباحث في عدد كبير من الملفات المهمة في مجال الصحة، وبالأخص ملف فيروس كورونا المستجد.

وأضاف القائم بعمل وزير الصحة، أن هناك برامج تدريب خاصة بالتعامل مع كافة الأوبئة والإحصاء الحيوي، وذلك لرفع كفاءة جميع الفرق الطبية لتكون مؤهلة للتعامل مع كافة الظروف.

وأوضح خالد عبد الغفار، أنه تم الاتفاق مع نظيرتة البرتغالية علي عمل بروتوكول خاص بالتعامل مع الأمراض المعدية والمستجدة، وحالات الطوارئ في مجال الصحة العامة.

ونوه "عبد الغفار" عن الجهود التي بذلتها دولته في التصدي لجميع الأمراض التي تتواجد في بلاده، بالإضافة إلى المبادرات الصحية التي أطلقتها الدولة لتحسين الوضع الصحي في البلاد.

ومن جانبها، أكدت وزيرة صحة البرتغال، علي قوة العلاقات التي تربط بين البلدين، و أنه سوف يتم التعاون الكبير في مجال الصحة، وإدخال أساليب جديدة في منظومة الصحة بالدولة المصرية، ودعم دولة البرتغال لمصر ضد جائحة كورونا، من خلال تدعيمها بشحنتين من اللقاحات المضادة للفيروس.

أقرأ أيضا: «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم الأربعاء