الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«برلماني» يطالب بمحاسبة كل من تسبب في عدم تمكن الطلاب من أداء الامتحان

النائب عبد المنعم إمام
النائب عبد المنعم إمام

قال النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، إنه يجب محاسبة كل من تسبب في عدم تمكن طلاب الصف الثانى الثانوي، من أداء امتحان اللغة العربية، بعد حدوث خطأ في السيستم أدى إلى عدم أكمال الاختبار.

وأضاف البرلماني، أنها ليست المرة الأولي التي يحدث فيها مثل هذة الواقعة، مشيرا إلى تواجد الطلاب إلى ما يقرب أربعة ساعات داخل اللجان دون جدوى، وحرمانهم من إكمال الامتحان بسبب ضعف في المنظومة الإلكترونية.

وأشاررئيس حزب العدل، إلي بيان وزارة التربية والتعليم الذي قد تم ذكر فيه نسبة الطلاب الذين تمكنوا من اداء الاختبار وهم 84%، وفي المقابل 16% لم يتمكنوا.

وطالب أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، من وزارة التربية والتعليم بإعادة الاختبار للذين فشلوا في تأدية الاختبار، مع إعطائهم الدرجات المناسبة، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.

واختتم، إنه مازالت الأخطاء واردة في النظام الإلكتروني ورغم أن هذه الأخطاء تأتى بنسب بسيطة إلا أن تلك النسب تمثل أعداد كبيرة مقارنة بالعدد الإجمالي، وليس من الطبيعي أن يكون البديل الوحيد لعطل ما أو خطأ ما، هو منح كافة الطلاب الدرجات النهائية دون عمل اختبار يحدد قدرات الطالب من عدمها.

اقرأ أيضا: بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة عدد من الملفات الاقتصادية المهمة