الأربعاء 29 يونيو 2022 03:51 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

خاص.. إلهام شاهين عن أزمة البوركيني والبكيني: «الاثنين مخجلين»

البوركيني
البوركيني

أوضحت الدكتور إلهام شاهين، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر والأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، أن المرأة في السباحة ترتدي ما تشاء، لكن يجب أن يكون هناك أماكن خاصة للنساء.

وقالت الدكتورة إلهام شاهين في تصريح خاص لـ الطريق - ردا على تصريح الفنان يحيى الفخراني عن البوركيني- لماذا كل هذا الجدل حول رأي فنان حول ما ترتديه المرأة؟، وله مطلق الحرية فيما يقول ولكنه رأي خاص وليس عمله الفتوى.

وأضافت الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية، أنها ترى أن قبول أو عدم قبول شيء أمر عادي، ولكن لماذا كل هذا الجدل الذي أثير حول كون البوركيني حلال أم حرام بعد حديثه؟.

وترى الدكتورة إلهام شاهين أن التدين أصبح لفظي بشكل أكبر، ويظهر في الاحتجاجات فقط ولكن في الحقيقة فإن الأخلاق والسلوك ليس لهم أثر، وإن وجدوا فهو أثره ضعيف وكل هذا يظهر في ملابس الفتيات حاليا.

ولفتت الدكتورة إلهام خلال حديثها إلى أن الإسلام الوسطي المعتدل هو قبول الرأي، طالما كان كل شخص مسئول عن عمله وقوله ونيته.

وعلقت شاهين:

"البوركيني والبكيني! الاثنين مخجلين.. لازم يكون فيه مكان مستور للسيدات، ولابد أن تحترم المجتمعات وتخصص شواطئ للنساء فقط، ولا اقتنع بنزول رجال وسيدات معا في المياه فهي فكرة مرفوضة تمامًا".

الصحة تحذر غير المطعمين ضد كورونا من الأعراض الشديدة

وكان الفنان المصري يحيى الفخراني أثار الجدل بتصريحاته عن المايوه الشرعي (البوركيني) الذي وصفه بـ "المخجل".

وقال عضو مجلس الشيوخ المصري خلال مناقشة لجنة الثقافة والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ لأزمة منع ارتداء (البوركيني) داخل القرى السياحية: "المايوه البوركيني مخجل أكثر من الطبيعي، لأنه ملتصق بالجسم أكثر، ولا ندخل في الجدل الديني لأننا نرغب في تشجيع السياحة".

كما أضاف "زوجتي خجولة وعندما ارتدت البوركيني قالت إنه يكشف أكثر لأنه ملتصق بالجسم جدًا".

الدكتورة إلهام شاهين البوركيني أزمة البوركيني مجمع البحوث الإسلامية البكيني والبوركيني يحيى الفخراني
بنوووك