الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:25 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري فيروسات: الحالات المصابة بـ «جدري القردة» غير نمطية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن "جدري القردة" من الفيروسات التي تشبه أنفلونزا الطيور، ولا يمكن التشبيه بجائحة كورونا، إلى جانب أن الفيروس ليس له مضاعفات شديدة حتى الآن، ولكنه تفشي في أكثر من دولة ليست بها أوبئة.

اقرأ أيضًا: «حماية المستهلك»: اتخذنا قرارت هامة بشأن حاجزي السلع.. فيديو

وأوضح عضو المصرية للحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفي في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن الحالات التي جرى الإبلاغ عنها ليس لها روابط خطر تؤكد على أنه المناطق التي يعيش فيها المصابون أصبحت مناطق موبوءة، فضًلا عن أننا نواجه انتشار غير عادي لهذا الفيروس.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.. فيديو

وأضاف الدكتور "بدران" أن الحالات المصابة أخيرًا بالمرض غير نمطية، وذلك طبقًا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن المرض كان يتفشى في غرب وسط إفريقيا وأصبح هناك حالات في أوروبا، وبالتالي هناك أيضًا تغيرات وبائية في عمر المصابين والتي تأتي بالسلوكيات الخطيرة للمصابين حديثاً.

وتابع "مجدي" أن هذه السلوكيات تتمثل في تخلي الجميع عن ارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الاحترازية، وذلك عقب انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشددًا أن التخلي عن التباعد الاجتماعي يؤثر بشكل كبير على انتشار الفيروسات، ويسبب خطورة كبيرة بين الأشخاص.