الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:43 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حماية المستهلك»: اتخذنا قرارت هامة بشأن حاجزي السلع.. فيديو

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

كشف المهندس أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل آليات وخطة ضبط الأسواق والأسعار خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هناك قرارت هامة قد اتخذها الجهاز خلال جلسه طارئة منذ أيام، هذه القرار بشأن كيفية التعامل مع تداعيات الأزمة الأوكرانية في الاقتصاد المحلي.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.. فيديو

وتابع رئيس حماية المستهلك، خلال مؤتمرًا صحفيًا وتغطية خاصة للقناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك قرارات ضرورية الاتحاذ في الوقت الحالي لضبط السوق وعلى راسها قرار خاص للأشخاص "محتكري السلع"، فضًلا عن أن هذا قرار حاجزي السلع صادر قبل صدور قرارات الجهاز في إبريل الماضي.

اقرأ أيضًا: هاني الناظر: القطط والكلاب ناقلة لـ«جدري القرود»

ولفت إلى أن هناك ضرر بالغ للأشخاص الذين قد سددوا أجزاء من ثمن السلع المحتجزة، وبالتالي لم يتمكنوا من استلام السلع التي حجزة بشكل قانوني، مؤكدًا على أن الجهاز أصدر قرار برد إجمالي الدفعات التي سددت ثمنها، وذلك من خلال إضافة أعلي فائدة بنكية 18%، اعتبارًا من الدفعة الأولى.

وأردف "حسام" أن الرد سيكون للدفعات التي جرى تسديد ثمنها أثناء حجز السلع، بالإضافة إلى سداد الاشخاص لقيمة السلع قبل 14 إبريل سيتم رد السلع المحتجزة بشكل كامل وبنفس السعر المعلن أثناء الحجز، مشيرًا إلى قرار آخر صادر عن الجهاز فيما يخص بعض التجار الذين قاموا بالتحايل على إضافة بعض الكماليات على السلع للخروج من تنفيذ القرار.