الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:25 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الإثنين، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، وذلك من خلال عودتها للمعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام، إلى جانب أن درجات الحرارة ترتفع مقارنة بالأمس بنسبة تتراوح ما بين درجتين إلى 4 درجات مئوية.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «تفاصيل اغتيال 4 علماء نوويين في طهران مُرعبة» - فيديو

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس خلال ساعات النهار، فضًلا عن أن التعرض الزائد لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: السيد البدوي يطالب بتعديل قانون الانتخابات خلال الحورا الوطني - فيديو

وأشارت الدكتورة "غانم" إلى أن الطقس خلال فترات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب سيناء، بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد، مردفة أن محافظات السواحل الشمالية تشهد طقس شديد الحرارة خلال فترة النهار، وأيضا ذات الأمر على محافظات جنوب الصعيد.

وأضافت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل وغياب أشعة الشمس يشهد انخفاض ملحوظ، وبالتالي سيكون طقس ربيعي على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، ومعتدل على جنوب البلاد، منوهة إلى أن هناك نشاط للرياح تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة.