الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:22 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: أمطار ورياح على هذه المناطق.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأحد، استمرار انخفاض درجات الحرارة بحوالي درجتين مئوية، إلى جانب أن الأجواء تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا.

اقرأ أيضًا: هل منعت الصحة العالمية السفر بسبب «جدري القرود»؟.. مستشار الرئيس يوضح

وأضافت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، فضًلا عن أن المنخفض الجوي يزيد الإحساس بالبرودة على مدار اليوم.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: «جدري القرود ينتشر بسهولة داخل المجتمعات»

وتابعت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال فترات النهار يشهد أجواء ربيعية معتدلة تمامًا على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري وأغلب المناطق المتواجدة شمال البلاد مرورًا بالسواحل الشمالية، مشيرة إلى أن محافظات جنوب البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع آشعة الشمس.

وواصلت "منار" أن الطقس خلال ساعات الليل مائل للبرودة على أغلب مناطق السواحل الشمالية ومحافظات الوجة البحري والقاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد، وبالتالي معتدل على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لافته إلى أن هناك نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة تتراوح سرعتها ما بين 35 إلى 50 كم في الساعة، بالإضافة إلى فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على الإسكندرية ومطروح وبعض المناطق المطلة على البحر.