الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:25 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الزراعة: استصلاح 2.2 مليون فدان على جانبي محور الضبعة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن الدولة المصرية تبنت منهجًا واضحًا لزياد الإنتاج في القطاع الزراعي منذ عام 2014، إلى جانب أن هذا المنهج يعتمد على محورين كبيرين يتمثلاً في زيادة الزراعة في مساحة كبيرة.

اقرأ أيضًا: ناقد فني: سمير صبري كان قريبا من الجميع في الأزمات.. فيديو

وواصل متحدث الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن المحور الثاني يتمثل أيضًا في زيادة إنتاجية الأراضي المزروعة، فضًلا عن أهمية مشروع "مستقبل مصر"، والذي يمثل عبقرية حديثة في التنمية الزراعية، بالإضافة إلى تبني منهج أخر للتنمية المتكاملة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد: فرصة خفيفة لرياح وأمطار بمطروح والعلمين

وأضاف الدكتور "القرش"، أن إنشاء الطرق المؤدية للمساحات الزراعية يعد ضمن المشروعات المتكاملة لسهول الوصول لتلك المساحات وتسهيل لحركة النقل، مؤكدًا أن تطوير وتجديد شبكة الطرق ساعد في الربط بين القاهرة، التي تمثل الأسواق الرئيسية والمواني الرئيسية أيضًا في مناطق السواحل الشمالية الغربية.

ونوه "محمد" إلى أن هناك تقييم للأراضي المزروعة من قبل خبراء في المجال الزراعي، والذين أشادو بجود هذه الأراضي التي تصل للزراعة بنسبة كبيرة، مشيرًا إلى أن جانبي محور الضبعة يشهد حاليًا استصلاح 2.2 مليون فدان، وبالتالي تم زراعة 550 الف فدان في هذه المنطقة من المحاصيل المتنوعة.