الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:08 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المصرية اليابانية»: نستهدف إعداد كوادر طلابية تخدم المشروعات القومية.. فيديو

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا
الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

كشف الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، مستقبل التعليم الجامعي في مصر وتأهيل الخريجين لسوق العمل، موضحًا أن مفهوم التعليم الجامعي يتمركز في المخزون الفكري الذي يقود المجتمع، بالإضافة إلى توجيه المجتمع لمستقبل أفضل من التقدم في شتى المجالات.

اقرأ أيضًا: «إحلال السيارات»: المبادرة تسدد سعر السيارة البديلة بشكل كامل - فيديو

وأشار رئيس الجامعة المصرية اليابانية، خلال استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن المرحلة الحالية تستهدف إعادة الدولة المصرية إلى الريادة في محيط الوطن العربي والإسلامي، فضًلا عن أن الدولة أيضًا تسهدف عودة الريادة لمحيط القارة الإفريقية.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناخ: المؤتمرات الدولية تحث على عدم ارتفاع درجات الحرارة - فيديو

وأوضح الدكتور "الجوهري" أن الدولة أيضًا تستهدف إعادة البناء من خلال المشروعات القومية الشاملة، وبالتالي يحتاج إلى إعداد كوادر قادرة على خدمة هذه المشروعات، مردفًا أن التركيز أيضًا على القطاعات الزراعية والصناعية، وذلك من خلال الجهود المبذولة من قبل الجامعة المصرية اليابانية.

وأضاف "أحمد" أن الجامعة تسعي لتخرج فئة تكون قادرة بشكل كبير على العمل الهندسي ومتخصصين في العلوم، وذلك من أجل حل المشكلات القائمة لدي هذه المشروعات، مشددًا أن الجامعة تحرص على أن يكون الطالب على درجة عالية من الكفاءة في التخصص المنسوب إلية.

موضوعات متعلقة