الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تاج الدين» يناشد هذه الفئة بسرعة تلقي الجرعة التنشيطية للقاح كورونا.. فيديو

تلقي-الجرعة-التنشيطية-للقاح-كورونا-صورة-أرشيفية
تلقي-الجرعة-التنشيطية-للقاح-كورونا-صورة-أرشيفية

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الجهود المبذولة من قبل الدولة المصرية في السنوات الماضية للحصول على لقاحات كورونا، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أهمية إتاحتها، وبالتالي كانت مصر من أولى الدول في توقيع بروتوكول تعاون مع الدول المصنعة للقاحات.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: يوجد أمراض وبائية غير كورونا لذا يجب الالتزام بالتدابير الوقائية بصفة عامة.. فيديو

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، خلال مداخلة في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أن القطاع الصحي لديه كميات كبيرة من اللقاحات بجميع الأنواع التي تتناسب مع الفئات العمرية، فضلا عن أننا نمتلك الاحتياطي لهذه اللقاحات، وبالتالي يجب أن يحصل المواطنون على الجرعتين.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

وأضاف الدكتور «تاج الدين»، أن كمية اللقاحات التي مُنحت للمواطنين حاليا تخطت الـ85 مليون جرعة، وعدد من جرى تطعيمهم كبير جدا واقتربنا من 40 مليون مواطن، لافتًا إلى أن بعض الفئات حصلت على الجرعة المعززة، فبعد مرور فترة زمنية محددة على تلقي جرعتين يقل التأثير القوي للقاحات.

وشدد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، على ضرورة توجه المواطنين أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن للأماكن المخصصة لتلقي الجرعة التنشيطية، تجنبًا لظهور متحور جديد سريع الإنتشار، وبالتالي ستتوجة الدولة للغلق مرة أخرى والعودة إلى ارتداء الكمامات حفاضًا على حياة المواطنين، مما يؤدي إلى التأثير على المواطن والدولة معًا.

موضوعات متعلقة