الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:50 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: مصر لديها القدرة على سداد مستحقاتها المالية.. فيديو

الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري

كشف الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، تفاصيل نجاح الدولة المصرية في الصمود وتخطي كافة الأزمات العالمية، مشيرًا إلى أن التصنيف الائتماني لمصر يؤكد للمرة الرابع على تطوير مستوى الاقتصادي المصري والحفاظ عليه، وذلك في ظل الأزمات التي يعيشها العالم في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: الشوباشي: الحوار الوطني هدفه الاستفادة من أطياف الشعب كافة.. فيديو

وتابع رئيس مركز الدراسات الاقتصادية، خلال مداخلة هاتفية في التغطية الإخبارية، المذاعة عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هذا التصنيف يعد من أحد المكاسب، وذلك من خلال قدرة مصر على المثمرة عقب تدشين برنامج الإصلاح الاقتصادي، فضًلا عن أن التصنيف جاء بناء على عدة أسباب قوية شغلتها الدولة المصرية خلال الفترة من 2016 حتى الآن.

اقرأ أيضًا: كيف تحمي أموالك من نصب المستريح؟.. أستاذ قانون يجيب

وأوضح أن المؤسسات الدولية تعطي للاقتصاد المصري مؤشرًا مستقبلي لارتفاع معدلات النمو غير المتوقع خلال الأعوام الماضية، مردفًا بأن تخطي مصر للأزمات السابقة يمثل قدرة رهيبة تأتي من خلال تأسيس نظام اقتصادي فريد من نوعة.

وأضاف أن مصر لديها القدرة على سداد المستحقات المالية الخاصة بها، سواء كانت بالأقساط أو سداد الديون، وبالتالي النمو الاقتصادي المصري حقق معدل طيب خلال النصف الأخير من عام 2021 والذي تجاوز 9.8%، لافتًا إلى أن هناك أكثر من مصدر يعمل على ازدهار الاقتصادي المصري في شتى المجالات.