الإثنين 8 أغسطس 2022 06:34 مـ 11 محرّم 1444هـ
جريدة الطريق

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

«المالية» تزف بشرى سارة للعاملين في الدولة بشأن ميكنة الأجور.. فيديو

وزارة المالية
وزارة المالية

كشف محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية، تفاصيل الانتهاء من ميكنة العاملين بالدولة وضمانات جديدة لدقة احتساب مستحقاتهم، موضحًا أن ميكنة الأجور تعد جزء من خطة وزارة المالية والدولة المصرية في ميكنة جميع الأعمال الخاصة والمتعلقة بالموازنة العامة.

اقرأ أيضًا: «التأمين الصحي»: الرئيس وجه بالاهتمام بصحة المواطن.. فيديو

وأوضح مساعد وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن منظومة الميكنة تمثل نظام عالمي، وبالتالي ليست جديدة أو فريدة من نوعها، ولكن تطبيقها في مصر يعد أمر جديد، فضًلا عن التوجيهات من قبل الدولة للتحول الرقمي للأعمال التي تخص بيانات العاملين بالدولة.

اقرأ أيضًا: عضو بالشيوخ: الاهتمام بالصناعات الزراعية يُزيد من توفير فرص العمل.. فيديو

وأردف "عبد الفتاح" أن منظومة الميكنة تفيد بشكل كبير العاملين والهيئات والدولة في حفظ كل ما يخص الموظفين بشأن أجورهم ومستحقاتهم ودرجاتهم الوظيفية، وبالتالي يعرف أيضًا الجهة التي يعمل بها، مؤكدًا أن تطبيق هذه المنظومة سيتم تشغيله نهاية هذا العام.

ولفت "محمد" إلى أن هذه المنظومة تحافظ على حقوق الموظفيين أثناء خروجهم على المعاش، وتمثل الحكم العادل بين جهة العمل والعاملين بها، مشددًا على عدم السمح لجه العمل في التدخل فيما يخص حق الموظف القانوني والقرارات المنظمة، وأيضًا يحقق لجة العمل الإحصائية الدقيقة لمستحقات الموظفين.

وزارة المالية العاملين في الدولة منظومة الأجور التحول الرقمي توك شو الطريق
بنوووك