الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:51 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري: مصر محط أنظار العالم في استثمار الشركات الناشئة التكنولوجية.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور نزار سامي، استشاري الابتكار وإدارة التكنولوجيا، أن الدولة المصرية أصبحت محط أنظار العالم في الاستثمار في الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا، إلى جانب أن الثلاث شهور الماضية ضخت الدولة المصرية ما يقرب من 100 مليون دولار في الشركات الناشئة القائمة على المكونات التكنولوجية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ليلا.. فيديو

وأضاف استشاري الابتكار والتكنولوجيا، خلال استضافته في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن ضخ الدولة لهذا المبلغ يمثل عامل تشجيعي للمستثمر في إطار النمو التكنولوجي، فضًلا عن أننا نواجه مجموعة من التحديات والتنافسية من قبل الدول المتقدمة، وبالتالي تدخل مصر من ضمن هذه الدول.

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: الأزمة الأوكرانية أثرت على محصول القمح

وأشار الدكتور "نزار"، إلى أن رؤية مصر 2030 تهدف إلى اقتصاد عالمي متوازن وقائم على الابتكار والمعرفة، بالاضافة إلى جذب الاستثمار من الخارج لا يحتاج للطرق النمطية التقليدية، مردفًا أن اجتماع الرئيس السيسي بوزير الاتصالات يمثل نقطة فاصلة في ريادة الأعمال والمشروعات الناشئة.

ولفت "سامي"، إلى أن الدولة قامت بتيسير كاف الإجراءات لإنشاء شركات التكنولوجيا، ولكن هناك بعض الشباب يلجأ لتسجيل الشركات في أمريكا عبر الانترنت لسهول عرض الطلب، وبالتالي يحتاج للسفر والعمل من هناك، منوهًا إلى أن الأمر أصبح انذار للدولة من أجل احتواء هذه المشروعات.