الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:41 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين» تكشف مفاجأة بشأن قرار تحديث البطاقات.. فيديو

تحديث البطاقات التموينية
تحديث البطاقات التموينية

كشف الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، تفاصيل الرسائل الموجهة للمواطنين بشأن تحديث بيانات بطاقات التموين، موضحًا أن العملية ليست تحديث ولكنها استكمال بيانات، وأن تحديث البطاقات ليس وليد اللحظة ولكن تلك العملية تعمل منذ عامين.

اقرأ أيضًا: الفنانة بسنت: «بيت الشدة» تجربة فنية فريدة من نوعها.. فيديو

وناشد مستشار وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس الفضائية، المواطنين بضرورة استكمال بيانات رقم المحمول الخاص بكل شخص يمتلك بطاقة تموينية، فضًلا عن أن نجاح المنظومة في شتي المجالات بجميع أنحاء العالم تتطلب تحديث البيانات باستمرار.

اقرأ أيضًا: الاتصالات: مبادرة «أشبال مصر الرقمية» تكسب الطالب قدرة على حل المشكلات.. فيديو

وتابع الدكتور "عمرو"، أن هناك دليل على نجاح هذه المنظومات يتمثل في إدارة البنوك، لافتًا إلى أننا نمتلك 23 مليون مواطن يحملون بطاقات تموينية لابد أن تحمل بيانات أصحابها، وذلك من خلال حل المشكلات، بالإضافة إلى بيع رغيف العيش للمواطن يوميًا فلابد أن نعرف نسبة الصرف اليومية.

وأشار "مدكور" إلى أن الهدف من تحديث البيانات ليس لتعذيب المواطن، ولكن سيعود على المواطن بعدة فوائد كبيرة، مردفًا أن تكدس المواطنين على منافذ تحديث البيانات جعلهم يشعرون أن الأمر في غاية الصعوبة، بالإضافة إلى وجود القصور في موظفي التحديث.