الطريق
السبت 20 أبريل 2024 11:55 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتصالات: مبادرة «أشبال مصر الرقمية» تكسب الطالب قدرة على حل المشكلات.. فيديو

أشبال مصر الرقمية
أشبال مصر الرقمية

قالت الدكتورة هدى بركة، مستشارة وزيرة الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إنّ مبادرة "أشبال مصر الرقمية" تستهدف تعليم طلاب المدارس مبادئ البرمجة والتحول التكنولوجي وغيرها من علوم الحاسب، إلى جانب أن المبادرة تكسب الطالب قدرة كبيرة على تعلم التفكير المنطقي وحلول المشكلات.

اقرأ أيضًا: عضو بالشيوخ: الاهتمام بالصناعات الزراعية يُزيد من توفير فرص العمل.. فيديو

وأضافت مستشار وزير الإتصالات، خلال استضافتها في برنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أن تكنولوجيا المعلومات أصبحت أساسية في كل التخصصات مثل الطب والهندسة والتجارة وغيرها، حيث نستخدمها في الأبحاث وتحليل البيانات والتنبؤ، فضًلا عن أن التغيير التكنولوجي يستهدف بناء جيل جديد يعمل بالمنظومة الرقمية.

اقرأ أيضًا: «التأمين الصحي»: الرئيس وجه بالاهتمام بصحة المواطن.. فيديو

وأوضحت الدكتورة "بركة" أن هذا البرنامج يصقل المهارات في الأدوات التقنية التي تمكننا من التميز في أي تخصص أو مجال، لافته إلى أننا ننافس عالميا، فلا تنفع التجارة والطب والاقتصاد بالمفاهيم القديمة في ظل توجه العالم أجمع إلى العمل الرقمي في شتي المجالات.

وأشارت "هدي" إلى أنّ مدة البرنامج 5 سنوات، تبدأ من الصف الثاني الإعدادي حتى الصف الثاني الثانوي العام، موضحةً أن 75% من البرنامج أون لاين، بواقع 4 ساعات أسبوعية متوازية مع الدراسة حتى لا يتعطل الطالب عن الدراسة، وهناك 25% يجب أن يحصل الطالب عليها داخل مركز تدريب لمتابعة المستوى والمشروعات والواجبات.

موضوعات متعلقة