الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين»: بعض الدول أغلقت على مواردها الغذائية ومنعت التصدير.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، الجهود المبذولة من قبل الدولة في توفير السلع الغذائية، وضمان السيطرة على الأسعار خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن هناك توجيهات مستمرة من قبل القيادة السياسية، بشأن توفير المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية.

اقرأ أيضًا: خبير: العالم يواجه بعض التحديات في المجال التكنولوجي.. فيديو

وأوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية، خلال استضافته في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هناك اعتمادات مفتوحة لتأمين المخزون الاستراتيجي خلال فترة طويلة، فضًلا عن أن بعض الدولة تغلق على مواردها الغذائية وتمنع التصدير، وذلك من أجل الحروب الدائرة في العالم ولا يعلم أحد مدى هذه الحروب.

اقرأ أيضًا: «الزراعة»: الأزمة الأوكرانية أثرت على محصول القمح

وأضاف المهندس "خليل"، أن الدولة المصرية لديها استرتيجية كبيرة وحسابات مسبقة لإدارة مثل هذه الأزمة منذ فترة طويلة، بالإضافة تأمين شامل للسلع الأساسية من مخزون القمح، مشددًا أن المواطن يجب أن يعلم حجم مخزون القمح الناتج المحلي 10 مليون طن هذا العام، ولكننا نستورد أكثر من 9 مليون طن.

وأشار "عبد المنعم"، إلى أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات شديدة وقوية لتأمين المخزون الاستراتيجي من القمح، لافتًا إلى أن أزمة الحرب الأوكرانية، سببت زيادة في سعر طن القمح، وبالتالي قامت الدولة بزيادة سعر طن القمح للمزارع بقيمة 100 جنيهات.