الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:47 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«إحلال السيارات»: المبادرة تسدد سعر السيارة البديلة بشكل كامل - فيديو

إحلال السيارات
إحلال السيارات

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بالمالية، إنّ الموقع الإلكتروني المخصص للمبادرة تلقى ما يقرب من 39200 طلب لتسليم السيارات القديمة واستلام سيارات جديدة، إلى جانب أن المبادرة مازالت تتيح للمواطن سيارات بأسعار أقل من السوق.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناخ: المؤتمرات الدولية تحث على عدم ارتفاع درجات الحرارة - فيديو

وأشار متحدث إحلال السيارات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، إلى أن المبادرة تسدد سعر السيارة بشكل كامل، فضلا عن قرض يتيحه الجهاز المصرفي للمواطن بفائدة مخفضة قدرها 3%، كل التسهيلات والتيسيرات لم تتغير في ظل الأزمة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: متحدث الزراعة: توصيل المعلومات للمزارع يحتاج طرق مختلفة.. فيديو

وأضاف الدكتور "عوض"، أن المواطنين الذين أنهوا إجراءاتهم وحصلوا على موافقات من البنوك قبل يوم 24 إبريل سيعاملون بالأسعار القديمة، ويبلغ عددهم نحو 1800 طلب، ومع بدايات الشهر القادم سوف يتسلمون سياراتهم الجديدة، لافتًا إلى أنّ المبادرة بدأت في 7 محافظات وهي القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، بورسعيد، السويس، والبحر الأحمر.

وأوضح "طارق" أنه مع بداية المبادرة كان هناك بروتوكول موقع مع شركات السيارات، وهي شركات وطنية مصرية تعمل في مصر، حيث يتيح البروتوكول للشركات أن تتقدم بطلب لتعديل للأسعار بعد مرور أول 6 أشهر على بدء إنتاجها، بحيث يتم تعديل في حدود 10% من ثمنها في الأوضاع الطبيعية.

موضوعات متعلقة