الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس: يوجد أمراض وبائية غير كورونا لذا يجب الالتزام بالتدابير الوقائية بصفة عامة.. فيديو

الدكتور تاج الدين
الدكتور تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنّ وعي المواطنين في التعامل مع الوضع الوبائي زاد في الفترة الحالية، إلى جانب حرص المواطن على استخدام الكمامات أصبح قليل بسبب قلة الإصابات، وقلة التجمعات البشرية.

وأضاف "تاج الدين": "أرى أن سلوكياتنا يجب أن تلتزم بالتدابير الوقائية بصفة عامة حتى عندما يختفي الفيروس، لانّ هناك أمراض وبائية أخرى".

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة - فيديو

وأشار مستشار الرئيس للشؤون الصحية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية: "إلى أننا بالأمس ناقشنا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي وجود أمراض وبائية أخرى في العالم مثل التهاب الكبد الوبائي في بعض البلاد، فضًلا عن أننا ناقشنا أيضا حملة اللقاحات والتطعيمات التي تنفذها الدولة وتنفق فيها مبالغ طائلة".

اقرأ أيضًا: شعبة الخضروات والفاكهة تُعلن انخفاض الأسعار بنحو 50% - فيديو

وأوضح الدكتور "تاج الدين" أننا ليس لدينا مرض شلل الأطفال، لكن حملات التطعيم مستمرة سنويا، ويتم الإعلان عنها في وسائل الإعلام، وكل ذلك في سبيل حماية المجتمع وزيادة مناعة المواطنين، لكن يجب أن تخفف الطريقة التي نتعامل بها من احتمالية انتشار بعض الأمراض.

وتابع "محمد" أن القطاع الصحي يتابع بشكل مستمر كل ما هو جديد من أمراض وبائية من أجل أخذ الإحتياطات اللازمة تجنبًا لظهور أوبئة جديد ونعود للإغلاق من جديد وسيكون عبء على كاهل الدولة والمواطن.