الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:18 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس: التعامل مع قوائم الانتظار يتم بتوجيهات الرئيس السيسي.. فيديو

قوائم الإنتظار
قوائم الإنتظار

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنّ الدولة المصرية من أفضل دول العالم في التعامل مع الحالات الصحية الحادة والعاجلة وقوائم الانتظار، مشيرًا إلى أنّ الحالات الباردة التي يمكنها الانتظار لتلقي العلاج في بعض الدول المتقدمة قد تنتظر 18 شهر.

ولفت مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصرء»، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أن الأسبوع الماضي قدمت الدولة المصرية لملايين المواطنين، العلاج سواء كان جراحة أو تدخلات طبية مختلفة والوسائل التشخيصية، فضلا عن أن ما قدمته الدولة من تكاليف بلغت نحو 9.9 مليار جنيه.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: يوجد أمراض وبائية غير كورونا لذا يجب الالتزام بالتدابير الوقائية بصفة عامة.. فيديو

وأوضح الدكتور «تاج الدين»، أن التعامل مع قوائم الانتظار يتم وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث وجه أيضا باستكمالها للقضاء على قوائم الانتظار، والاستفادة من القدرات الطبية والأماكن التي تقدم الخدمة، سواء في مستشفيات وزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية التي لديها امكانيات هائلة والقطاع الخاص.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن هناك تنسيق أيضًا بين الدولة والقطاع الخاص بشأن الإدراج في منظومة القضاء على قوائم الإنتظار، مردفًا أن هناك وسائل علاج أخرى تتمثل في التأمين الصحي الذي يقدم خدمات كثيرة لمواطنين.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يتوقع رفع سعر الفائدة غدًا.. فيديو

موضوعات متعلقة