الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء: بدأنا بجدية تجاه تغير المناخ وصدقنا على اتفاقية الأمم المتحدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي،رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تعطى جدية وأولوية على المستوى السياسي لمكافحة تغيرات المناخ، وجرى إعداد الاستراتيجية الوطنية لـ التكيف مع الآثار السلبية لـ تغير المناخ.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمراطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050: "مصر بدأت بجدية تجاه تغير المناخ من خلال الموافقة و التصديق على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية وبروتوكول كيوتو".

اقرأ أيضًا:«إحلال السيارات»: المبادرة تسدد سعر السيارة البديلة بشكل كامل - فيديو

وتابع: "تغير المناخ واحدة من أهم القضايا العالمية بسبب التهديدات التي يمثلها على التنمية المستدامة"، مؤكدا انه جاري إعداد خطة التكيف الوطنية بما تشمله من سياسات وبرامج وأنشطة جديدة في استراتيجيات التخطيط التنموي، موضحا: "رؤية مصر 2030 تولي أهمية لمواجهة التداعيات المترتبة على تغير المناخ بما يعزز المرونة والقدرة على مواجهة المخاطر"

واستكمل حديثه، قائلا:"يجري الانتهاء من خريطة تفاعلية بمخاطر التغيرات المناخية لمساعدة متخذي القرار في مواجهة تداعياتها".

وفي سياق متصل أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تحرص كل الحرص على دعم قطاع الصناعة وتقديم كافة التسهيلات التي تسهم في تطوير هذا القطاع، جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الخميس بالمهندس محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، لبحث آليات دعم الصناعة المصرية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن الجهود التي اتخذتها الدولة لدعم وتطوير قطاع الصناعة تكمن في، توفير الأراضي الزراعية بحق الانتفاع، وتقديم تسهيلات كثيرة فيما يتعلق بالتراخيص ومنها إصدار الرخصة الذهبية.

موضوعات متعلقة