الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:05 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

النائب عمرو القطامى: إنجازات الدولة المصرية مستمرة في التصدي لتغير المناخ

النائب-عمرو-القطامى
النائب-عمرو-القطامى

قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن إنجازات الدولة المصرية مستمرة في التصدي لتغير المناخ ومواكبة التطورات العالمية لتقليل الانبعاثات، وزيادة وتعزيز الاعتماد على الاقتصاد الأخضر.

وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريحات له، أن إطلاق مصر خلال ساعات، فعاليات الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 بمشاركة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي وعدد من الوزراء المعنيين، معتبرًا الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ، خطوة كبرى تعزز تحركات مصر الدولية والإقليمية في مجال تغير المناخ، وتعطي دفعة هائلة لقمة المناخ القادمة في مصر نوفمبر 2022.

وأضاف «القطامي»، أن ما تتميز به الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وأهدافها في تحقيق نمو اقتصادي مستدام يقوم على خفض الانبعاثات في القطاعات المختلفة، والعمل على تحسين قدرات التكيف والمواجهة لآثار التغيرات المناخية، وحوكمة المناخ، ورفع الوعي لمواجهة تغير المناخ، وزيادة المشروعات والأبحاث في مجال تغير المناخ.

ونوه نائب مجلس النواب، بأن الدولة خطت خطوات واسعة في مجال قضية تغير المناخ، كما أن استضافتها وتنظيمها للقمة المقبلة، و يؤكد الرهان العالمي على دورها في هذه القضية العالمية الحساسة والتشريعات المصرية في هذا المجال للحفاظ على البيئة ومواجهة تغير المناخ.

اقرأ أيضا.. برلماني يطالب بإنشاء موقف نموذجي في مدينة ههيا بالشرقية