الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التأمين الاجتماعي» تزف بشري سارة بشأن تحويل البطاقات الزرقاء.. فيديو

تحويل-البطاقات-الزرقاء-صورة أرشيفية
تحويل-البطاقات-الزرقاء-صورة أرشيفية

أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الدولة المصرية بدأت في عملية تحويل «البطاقات الزرقاء» إلى كارت يسمح بسداد المدفوعات الحكومية والشراء عن طريق الكارت لتقليل الكاش، إلى جانب أن طرح هذه المبادرة من قبل البنك المركزي للشمول المالي.

اقرأ أيضًا: هل «جدري القرود» فيروس حديث أم قديم؟.. أستاذ فيروسات يجيب

وأردف رئيس القومية للتأمين الاجتماعي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى الفضائية المصرية، أننا قمنا هذه الخطوة مع بدايات العام الماضي، وكان لدينا 6.5 مليون مواطن من أصحاب المعاشات يقومونا بصرف عن طريق «البطاقات الزرقاء»، فضًلا عن أننا انتهينا من 5.5 مليون مواطن حولوا بطاقاتهم إلى كروت ميزة والحسابات البنكية.

اقرأ أيضًا: «شعبة الدواجن»: مصر تستورد 70% من مستلزمات الإنتاج.. فيديو

وأشار اللواء «عوض»، إلى أن المتبقي حتى الآن مليون مواطن لم يقوموا بتحويل كروتهم، وبالتالي سيكون انتهاء صلاحية كروتهم الزرقاء متفاوت في يونيو ويوليو، مشددًا أن الهيئة قد أعلنت سابقًا في مختلف الصحف بشأن المطلوب أن تحول «البطاقة الزرقاء» إلى بطاقة كارت ميزة.

وتابع اللواء جمال عوض، أن التحويل إلى كارت ميزة يتم مجانا دون أن يتحمل صاحب المعاش أي رسوم، بالإضافة إلى سهولة تخليص وتسهيل الإجراءات على المواطنين، موضحًا أن عادة المصريين التحرك في اللحظات الأخيرة، مما يؤدي إلى تزاحم شديد، ولذلك نوجه بسرعة التحويل في أقرب وقت.

موضوعات متعلقة