الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:03 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع في درجات الحرارة.. القاهرة العظمى 31 والصغرى 20

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة اليوم الإثنين، إذ تشهد البلاد ارتفاع في درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

مرتفع جوي

وأوضحت الهيئة، في بيان صادرعنها، أن البلاد تتأثر بمرتفع جوي يؤدي إلى ارتفاع في درجات الحرارة.

تحذيرات عاجلة للمواطنين

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية، من المواطنين وخاصة السائقين على الطرق الحذر من شبورة مائية فى الصباح الباكر حيث يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

حالة الطقس

من المتوقع أن يكون الطقس حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وطقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية فيما يكون طقسا حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت الأرصاد، أن يكون طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية فيما يكون طقس حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الظواهر الجوية

وعن أبرز الظواهر الجوية، كشفت الأرصاد، عن وجود نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيهما من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضا: برلماني بزراعة النواب: مشروع مستقبل مصر شاهد على مدى التطور في الزراعة...

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين:

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18 درجات، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجات، وقنا العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجات، وأسوان العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة