الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:54 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصين تنتقد رئيس منظمة الصحة العالمية بشأن سياسة القضاء على كورونا

أرشيفية
أرشيفية

دعت وزارة الخارجية الصينية رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى تجنب الإدلاء بتصريحات "غير مسؤولة"، بعد أن قال إن سياسة عدم انتشار فيروس كورونا في الصين ليست مستدامة.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي دوري في بكين يوم الأربعاء، دافع المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو ليجيان عن إجراءات الصين لمكافحة الوباء وقال إن الصين تأمل في أن ينظر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إلى سياسات الصين بشأن فيروس كورونا بموضوعية.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء إن سياسة الصين المتمثلة في عدم التسامح مع كوفيد -19 ليست مستدامة بالنظر إلى ما هو معروف الآن عن الفيروس، في تعليقات عامة نادرة من قبل وكالة الأمم المتحدة بشأن تعامل الحكومة مع الوباء.

وفي حديثه بعد تيدروس، قال مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، مايك رايان، إن تأثير سياسة "انعدام COVID" على حقوق الإنسان يجب أن يؤخذ في الاعتبار أيضًا.

وأثارت سياسة عدم انتشار فيروس كورونا في الصين انتقادات من العلماء إلى مواطنيها، مما أدى إلى سلسلة من الإغلاق على ملايين الأشخاص، والكرب والغضب، وبدأت معظم الدول الأخرى التي شاركت نهجها في البداية الآن على الأقل في الانتقال إلى استراتيجيات التعايش مع الفيروس.

اقرأ أيضا: عاجل | الاحتلال يقتحم منزل الشهيدة شيرين أبو عاقلة ويهدد أسرتها