الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:53 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير فرج يكشف سبب المحاولات البائسة الأخيرة للعناصر الإرهابية

المفكر الاسترانيجي
المفكر الاسترانيجي

بعد تطهير شبه جزيرة سيناء من العناصر الإرهابية، مع تنميتها وإعمارها بشكل غير مسبوق في الفترة الأخيرة، يتجدد استهداف الجيش المصري من قبل العناصر الإرهابية.

وتعد هذه ثاني عملية في أقل من أسبوع أدت إلى استشهاد خمسة من جنود الأمس، في محيط أحد الارتكازات الأمنية، واستشهاد إحدى عشر عسكريا في هجوم إرهابي على محطة مياه في شرق قناة السويس اليوم السابع من مايو، ما جعل البعض يتساءل عن سبب هذه الهجمات؟

وتعليقا على ذلك، كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، عن أسباب رجوع عمليات العناصر التكفيرية بعد إحباطها في عمليات تدمير مخازن الذخيرة، ومراكز القيادة والمراكب الإعلامية على يد القوات المسلحة عام 2018، ويسمى فترة اختفاء الإخوان والتي تسمى في العلم العسكري "فترة الكمون" وهي بداية تجهيز جنود وأسلحة لشن عمليات هجومية متفرقة حتى يثبت ولاءه للداعمين ووجوده.

وأوضح فرج، في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن أحد الأسباب التي حرضت العناصر الإرهابية، على شن هجمات في سيناء هو ردا على استفزازهم وغضبهم من مسلسل "الاختيار" الجزء الثالث.

وأضاف المفكر الاستراتيجي، أن هناك أكبر منظمة إخوان في بريطانيا تساهم إمدادها بالأموال والذخائر والجنود في المؤامرات الهجومية على مصر.

اقرأ أيضا: مؤسسة المرأة الإفريقية تنعي شهداء الهجوم الإرهابي بغرب سيناء

ويذكر أن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد غريب عبد الحافظ، أكد أن القوات الجوية أسفرت عن مقتل سبعة عناصر تكفيرية وتدمير عربة، كما بدأت القوات المسلحة بملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر المسلحة بالمنطقة المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية في شمال سيناء في اليوم السابع من شهر مايو.

اقرأ ايضا: العالم العربي يدين هجوم غرب سيناء الإرهابي: «متضامنون مع مصر في إجراءاتها للحفاظ على أمنها»

وجدير بالذكر أن الرئيس السيسي أكد قبل أيام أن كلمات مسلسل الاختيار صحيحة "وكان الهدف أن نسجل بصدق وإخلاص وشرف في وقت لم تكن فيه شرف ولا حقيقة"، كما يعتقد البعض أن مسلسل الاختيار إحدى الأسباب التي جعلت العناصر الإرهابية، تقوم بإرسال رسائل غير مباشرة على وجودها وعدم اختفائها.

موضوعات متعلقة