الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 06:58 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف» لاعب الأهلي السابق: لا أحد سيتذكر الجيل الحالي في كرة القدم القوات المسلحة توقع بروتوكول تعاون مع مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية

«سيماجو العالمية» تعلن حصول مصر على المرتبة 26 عالميًا في مجال النشر الدولي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي
وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أفاد تقرير صدر من هيئة جيماسو العالمية التابعة للمجلس الأعلى للبحث العلمي بجامعة غرناطة بإسبانيا، بأن مصر أحرزت تقدم عالميا في مجال النشر الدولي محققة المركز 26 من بين 232 دولة أبريل الماضي.

ووفقا للتقرير فإن إجمالي النشر الدولي لمصر في المجالات المفهرسة عالميا بلغ 38 651 ألف بحث عام 2021 مقارنة ب 31 786 ألف بحث عام 20 20 بزيادة قدرها 21,6٪.

وفي هذا الشأن أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، بالتقدم الذي حققته مصر، في مجال البحث العلمي قائلا:" إن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتشجيع النشر العلمي الدولي للجامعات والمراكز البحثية".

وأشار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي د.عادل عبد الغفار قائلا: شهدت المراكز البحثية والجامعات المصرية نمو ملحوظ في النشر العلمي الدولي الفترة الماضية ويرجع ذلك إلى عدة أسباب وإجراءات تم اتخاذها من أهمها ما يلي :

• الدعم الفني الذي تقدمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للجامعات المصرية.

• التدريب على النشر الدولي.

• تحفيز الباحثين والباحثات بكافة الدرجات العلمية على النشر في المجالات الدولية المرموقة.

• التقديرات المتميزة التي تحظى بها البحوث العلمية المنشورة دوليا.

• إتاحة مصادر المعلومات للباحثين عبر شبكة الإنترنت وبنك المعرفة المصري.

وأكد المتحدث الإعلامي أن النشر الدولي للبحوث العلمية في مصر سوف يزداد مستقبلاً، في ضوء تنفيذ خطة الوزارة لدعم الباحثين في مجال النشر الدولي.

اقرأ أيضا: مواعيد إعلان نتيجة امتحانات جميع الصفوف بالإسكندرية