الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:34 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القومي للقمح: الدولة تسعي لتحقيق 70% في الزيادة الإنتاجية.. فيديو

محصول القمح
محصول القمح

قال الدكتور رضا محمد، رئيس البرنامج القومي للقمح ومعهد المحاصيل الحقلية، إن الدولة المصرية تواجه تحديات كثر منذ عدة سنوات تتمثل في أزمة عالمية 2014 وجائحة كورونا وتلقبات مناخية وأيضًا الأزمة الأوكرانية الروسية، مضيفًا أن كل هذه التحديات لم تؤثر سلبا على القطاع الزراعي.

اقرأ أيضًا: محلل اقتصادي: قرار البنك المركزي لم يؤثر على شهادات الـ 18%.. فيديو

وواصل رئيس القومي للقمح، خلال مداخلة هاتفية في النشرة الإخبارية، المذاعة عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن القطاع الزراعي يشهد تحسن ملحوظ منذ السنوات الماضية، فضًلا عن توجيهات الرئيس السيسي يتوفير مخزون استراتيجي للمحاصيل الزراعية وعلى رأسها محصول القمح، بالإضافة إلى الرؤية المطروح من قبل القيادة السياسية بشأن الاكتفاء الذاتي.

اقرأ أيضًا: الطاقة المتجددة: خليج السويس من أفضل 4 مناطق على مستوى العالم.. فيديو

وتابع الدكتور "رضا" أننا نعمل على عدة محاور تنموية من أجل الوصول إلى للحد الأمن خلال المرحلة المحددة في عام 2025 ، بالإضافة إلى الاكتفاء الذاتي في عام 2030، مشيرًا إلى أن العمل يشمل محورين للتنمية رأسي وأفقي والثالث الذي لا يقل أهمية ويتمثل في زيادة السعة التخزينية.

واستكمل "محمد" أن المحور الرأسي يتمركز في التعظيمية الإنتاجية، والذي أثمار عن تحقيق هدف زراعة مساحات شاسعة، وبالتالي يتم من خلال دور الحكومة في الإرشادات الحقولية في جميع أنحاء مصر، لافتًا إلى أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق معدل يبدأ من 65% إلى 70% في زيادة إنتاجية القمح.