الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:03 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مايا مرسي: مستعدون لمناقشة كافة القوانين الخاصة بحقوق المرأة.. فيديو

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس ينادي منذ 6 أعوام بوضع قوانين تحمي حقوق المراة، وذلك نتيجة المشكلات التي يشهدها المجتمع من خلال المكاتب الخاصة بالمجلس في القاهرة وكافة المحافظات، إلى جانب أن المجلس لم يضع القانون، ولكن تم الاتفاق على بعض البنود.

اقرأ أيضًا: استشاري فيروسات: الحالات المصابة بـ «جدري القردة» غير نمطية.. فيديو

وأضافت رئيس القومي للمرأة، خلال استضافتها في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة أون الفضائية، أننا على استعداد لمناقشة كافة القوانين الصادرة والتي تخص حقوق المرأة، وذلك بناء على ما وضعنا من بنود سابقة، فضًلا عن أن الفلسفة القانونية في مصر تأتي من التشريع الدين، وتتمثل في قوله تعالى " وَعَاشِرُوهُنَّ بالمعروف أَوْ سَرِّحُوهُنَّ بإحسان".

اقرأ أيضًا: «حماية المستهلك»: اتخذنا قرارت هامة بشأن حاجزي السلع.. فيديو

وأوضحت الدكتورة "مرسي" أن الفلسفة الشرعية إعادة عدة مرات كلمة "معروف"، وبالتالي يكن مفهوم التسريح باحترام بين الطرفين، وذلك من ناحية المودة والرحمة، مشدده أن النقاش مطروح بالرفض أو القبول من ناحية هذه القوانين.

وتابعت "مايا" أننا على ثقه كبيرة في القيادة السياسية الحالية، وهذه الثقة ليس لها حدود في الحفاظ على حقوق المرأة المصرية، لافته إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على عدم التوقيع على قانون لم ينصف المرأة خلال في عام 2019.