الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 11:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«زراعة الشيوخ» تناقش إشكاليات تقنين الأراضي اليوم

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

تستعد لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي بمجلس الشيوخ، لمناقشة طلب المناقشة العامة المحال من الجلسة العامة، فيمن يخص تقنين ملكية الأراضي الزراعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وتسهيل تسجيلها من خلال الهيئة، وذلك خلال اجتماع اللجنة المقرر عقده اليوم الأحد.

كما تناقش لجنة الزراعة ضرورة سرعة إنهاء جميع الموافقات اللازمة من جميع الجهات"الشباك الواحد"، تمهيدًا لإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس، ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع، رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ورئيس هيئة الإصلاح الزراعي، والمستشار القانوني لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

اقرأ أيضًا: حزب ”أبناء مصر” يبدأ أولى جلساته حول أولويات الحوار الوطني.. وبركات: ”الرئيس...

وفي نفس السياق، قال المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي، مقدم طلب المناقشة العامة، إن القضاء على إشكاليات تقنين الأراضي الزراعية يعمل على تحصيل مليارات الجنيهات لصالح الخزانة العامة لللدولة.

وأكد "الجبلي"، ضرورة قيام الدولة بتقديم تسهيلات فيما يتعلق بإجراءات تسجيل الأراضي الزراعية، مثلما فعلت الدولة في خطوات الدولة بتسجيل الأراضي والعقارات مؤخرًا، مطالبًا بشباك واحد يتعامل معه المستثمرون في ملف الأراضي الزراعية.

موضوعات متعلقة