الأربعاء 29 يونيو 2022 03:35 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

برلمانية تطالب بوقف الانتهاكات المستمرة لحرمة المسجد الأقصى

الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية
الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية

تقدمت الدكتورة سماء سليمان وكيل لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية بمجلس الشيوخ، وأمينة الشؤون السياسية بحزب حماة الوطن بطلب عقب حضورها أعمال المؤتمر الـ 33 الطارئ للإتحاد البرلماني العربي، بعنوان "المسجد الأقصى وكافة المقدسات الإسلامية والمسيحية أولويتنا الأولى".

وقامت النائبة سماء سليمان بمطالبة توقف إسرائيل عن اتخاذ الاجراءات والسياسات أحادية الجانب، وفي مقدمتها تجميد أنشطة الاستيطان غير الشرعية في أراضي الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأشارت "سليمان" إلى إجراء تحقيق شامل في جريمة قتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبوعاقلة، كما رفضت الدكتورة سماء الاعتداءات التي تعرضت لها جنازتها، مؤكدة علي استمرار جهود مصر في تشجيع أطراف النزاع علي العودة إلي طاولة المفاوضات بدلا من حالة الجمود القائمة.

ونوهت وكيلة لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية، إلى أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي خصصت مبلغ ٥٠٠ مليون دولار، لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، وتم الإنتهاء من المرحلة الأولى منها في سبتمبر ٢٠٢١، ودخلت مرحلتها الثانية، مؤكدة علي ضرورة تحمل إسرائيل لمسئوليتها كقوة احتلال للحفاظ علي التهدئة علي الارض.

اقرأ أيضا: برلماني: مشروع مستقبل مصر يوفر منتجـات زراعيـة ذات جـودة عاليـة

مجلس الشيوخ لجنة الشؤون الخارجية والعربية والأفريقية الدكتورة سماء سليمان أخبار الطريق
بنوووك