الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:42 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار الرئيس: مصر أول دولة تستخدم سياسة طرق الأبواب في التطعيم ضد كورونا.. فيديو

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن سياسة طرق الأبواب لتطعيم 70% من المواطنين بلقاح كورونا لم تحدث من قبل، وبالتالي مصر الدولة الأولي التي تقوم بمثل هذه السياسات، إلى جانب أن هذه السياسة تم تطبيقها خلال حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال منذ عدة سنوات.

اقرأ أيضًا: عاجل| ناقد رياضي يكشف موقف «السولية» من مواجهة الوداد المغربي.. فيديو

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن شلل الأطفال كان مشكلة حصرية في مصر، وبالتالي كان يمثل خطورة كبيرة في هذا التوقيت، فضًلا عن أن هناك توفير للتطعيم ووضع روتين من قبل الدولة المصرية وقتها.

اقرأ أيضًا: «إحلال السيارات»: انطلاق المبادرة في شرم الشيخ بتوجيهات القيادة السياسية.. فيديو

وأردف الدكتورة "تاج الدين" أن هناك بعض الفئات مترددة في الذهب لتلقي اللقاح، وذلك من خلال ما يقال من إشاعات عن أن اللقاح يسبب مضاعفات عقب التطعيم ولكن هذا ليس صحيح، مشيرًا إلى أن الدولة قامت بتطعيم 50% من جميع الفئات العمرية، وتعمل على الوصول إلى 70% من خلال هذه السياسات.

وأوضح الدكتور "محمد" أن السياسات تستهدف أيضًا الأماكن البعيدة والمتطرفة، أو بعض الأماكن في المناطق العشوائية، ولذلك فكرة طرق الأبواب تستهدف الوصل لعدد كبير من المواطنين من أجل تلقي اللقاح، بالإضافة إلى توفير مراكز تطعيم في جميع أنحاء الجمهورية.

موضوعات متعلقة