الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:20 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لميس الحديدي: قانون الأحوال الشخصية محل دراسة وليس مفعلا

لميس الحديدي
لميس الحديدي

أكدت الإعلامية لميس الحديدي، أننا مازلنا نتابع قضية إعادة النظر في قانون الأوحوال الشخصية، وبالإضافة إلى عدم وجود قانون واضح يمكن من خلاله فتح المناقشة، إلى جانب أننا نتمنى أن يكون هناك لجنة قوية مختصة تقوم بدراسة المواد بشكل دقيق، من أجل الخروج بقانون يعطي لكل ذي حقًا حقه.

أقرأ أيضًا: رئيس الوزراء: تعاون الدول العربية يحول الأزمة الراهنة لـ منحة

وتابعت لميس الحديدي، خلال تقديم برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة أون الفضائية، أن حلقة غدًا ستكون لطرح أخر من قبل الجمعيات النسوية، ولذلك سيكون هناك مقترحات أخرى لمشروع القانون، فضًلا عن أن الدكتور "أحمد كريمة" دخل في مناقشة كبيرة، وذلك عقب حلقة الدكتورة "مايا مرسي" وتعليقها عن بنود القانون.

اقرأ أيضًا: ناقد رياضي: محمد صلاح يشهد أسوأ عام مع النادي الإنجليزي.. فيديو

واستكملت الإعلامية "لميس" أن ضمن هذه البنود بند تنظيم تعدد الزوجات، وبالتالي البنود تشير إلى لا علاقة له بحق الرجل، ولكن له علاقة بضرورة إبلاغ الزوجة الأولي وضرورة أيضًا الموافقه على هذه الزيجة.

مشددة على أن هناك عدة أمور تسببت في حدوث مشكلة كبيرة، ولذلك طالبت "مايا موسي" بإدراج هذه البند في عقد الزواج.

وواصلت "الحديدي" أن هذا البند تسبب لإ إزعاج الدكتور "كريمة"، مما أدي إلى تعليقه بـ"أن الأمر لا يمكن أن يحدث وأن كل ذلك لا يعطي الحق للنساء"، ولذلك هذا المطلب يعد مخالف للشريعة، لافته إلى أن تعقيب كريمة أكد أن في حالة غياب الرجل عن المنزل لمدة 4 أشهر فماذا يفعل، هل يرتكب معصية أم يعف نفسه بالزواج.