الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:35 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ مناعة تحذر من التهاون في التعامل مع كورونا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت الدكتورة هايدي سمير خليل، القائم بأعمال رئيس قسم الميكروبيولوجي الطبية والمناعة بجامعة حلوان، أن مصر ومنطقة الشرق الأوسط تحتل مركز مطمئن بالنسبة لجائحة فيروس كورونا، وذلك مقارنة مع بداية الجائحة حتي وقتنا الحالي، إلى جانب أن هناك تحركات في أعداد الحالات المصابة لا تمثل قلق، ومن المتوقع أن تستمر لفترة قليلة.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مدار يومين.. فيديو

وأضافت القائم بأعمال قسم الميكروبيولوجي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن هذه الفترة سنتعامل مع الفيروس على أساس الإنفلونزا، ولكن لا يمكن تحديد وقت نهاية الفيروس أو القضاء عليه، فضًلا عن أن ارتفاع الإصابات مرتبط بوضع موسمي وليس لظهور متحوارت فقط.

اقرأ أيضًا: عاجل | التأمينات الاجتماعية تكشف مصير أصحاب هذه البطاقات من صرف معاش يونيو

ونوهت الدكتورة هايدي خليل إلى أن فصل الشتاء يعد الموسم الأساسي لمرضي "الإنفلونزا"، وبالتالي تكون نسبة الإصابات مرتفعة عن فصل الصيف، بالإضافة إلى ما نرى من استقرار الفيروس في مصر، موضحه أن الإلتزام من قبل الدولة بتلقي المواطنين الجرعات، وحرص الدولة على الإلتزام أيضًا بالإجراءات الاحترازية.

وشددت أن التهاون مرة أخرى في التعامل مع الفيروس سيؤدي إلى عودة زيادة الإصابات، ولذلك لابد أن نحافظ على هذه الإجراءات وبالإخص التباعد الإجتماعي، وفي حالة الضرورة سيكون إرتداء الكمامات أفضل بكثير من التعرض للإصابة.