الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:24 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الصحة»: المدخنون أكثر الفئات عرضة وتأثرًا بـفيروس كورونا

 أرشيفية
أرشيفية

أوضحت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، أن المدخنين أكثر الفئات عرضه وتأثرا بفيروس كورونا نتيجة لتعرضهم للإصابة بأمراض القلب والرئة والأوعية الدموية.

ونشرت وزارة الصحة والسكان على صفحتي الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنفوجرافيك توضح فيهم آثار التدخين في سهولة انتقال العدوى بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن المدخنون من أكثر الفئات عرضه وتأثر بفيروس كورونا، لأن التدخين يسبب أمراض الرئة، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، وبالتالي يؤدي إلى ضعف الرئة وانخفاض سعة الرئة من الأكسجين.

وحذرت الوزارة مشاركة أي نوع من أنواع السجائر سواء كانت العادية أو الإلكترونية أو الشيشة، مع الآخرين، وطالبت المواطنين بالتوقف عن التدخين لحماية أنفسهم.

اقرأ أيضا : عاجل| الرئيس السيسي يوفد مندوبًا للتعزية في وفاة الفنان سمير صبري

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، إطلاق 4 قوافل طبية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وذلك يوم 24،25 مايو الجاري للكشف والعلاج المجاني.

وأضافت الوزارة أن الكشف والعلاج سيكون في التخصصات التالية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال- الباطنة - الأنف والأذن- العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل).