الطريق
الخميس 9 مايو 2024 11:40 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخر تطورات أوضاع كورونا في تايوان

كورونا
كورونا

قالت حكومة تايوان، اليوم الجمعة، إن جائحة فيروس كورونا في تايوان وصلت إلى مرحلة الاستقرار، مؤكدة أن الحالات وصلت إلى مستوى مرتفع ولكن الوضع مستقر.

وقال وزير الصحة تشين شيه تشونج إن الإصابات يمكن أن تظل بالقرب من المستوى الحالي لفترة من الوقت قبل أن تنخفض، وقد توقع سابقًا أن تظهر ذروة في أواخر مايو.

وأشار إلى أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 94800 حالة و126 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد 19 خلال آخر 24 ساعة، لكن تشين أشار إلى هذا الاتجاه.

وأضاف أنه حتى مع وجود حالات تتراوح بين 70.000 و90.000 حالة يوميًا، فإن الحكومة مصممة على إنهاء سياسة عدم انتشار فيروس كورونا المستجد التي حظيت بثناء كبير والتي تضمنت إغلاق الحدود إلى حد كبير.

وقال تشين إن أسرة المستشفيات المخصصة لمرضى كوفيد كانت مشغولة بنسبة 59 ٪ وظل الحمل على الموارد الطبية مستقرًا، على الرغم من أنه أضاف أن الحكومة تراقب عن كثب عددًا من الوفيات.

وقال "نحن في حالة تأهب قصوى ونراقب هذا الرقم عن كثب"، وحث المستشفيات على تخصيص وحدات رعاية مركزة كافية لمرضى كوفيد.

وأضاف: "معظم الحالات في تايوان عالية التطعيم هي من نوع أوميكرون، مع أكثر من 99.7 ٪ من المرضى تظهر عليهم أعراض خفيفة أو لا تظهر عليهم أعراض".

وتابع: "لم تتعرض تايوان للإغلاق الكامل مطلقًا، على الرغم من أن حدودها لا تزال مغلقة إلى حد كبير باستثناء المواطنين وحاملي بطاقات الإقامة".

اقرأ أيضًا| أمريكا تشهد أعلى معدل في الوفيات بسبب الكحول والمخدرات والانتحار