الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:45 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تحذر من ذروة ارتفاع درجات الحرارة بهذا التوقيت.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأحوال الجوية تشهد اليوم الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، وذلك مقارنة بالأمس بحوالي 37 درجة مئوية، إلى جانب أن درجات الحرارة تشهد ارتفاع بحوالي درجتين مئوية عن الأمس.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية تكشف أسباب جدري القرود وطريقة علاجه

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن الطقس خلال فترات النهار شديد الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية والقاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وجنوب الصعيد وشمال البلاد، فضًلا عن طقس حار على محافظات السواحل الشمالية، وذلك يعود لزيادة فترات سطوع آشعة الشمس.

اقرأ أيضًا: «التموين»: حزمة خدمات للذين سجلوا أرقام التليفونات على البطاقات التموينية

وأوضحت الدكتورة "غانم" أن الأحوال الجوية تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة وارتفاع تدرجي للرطوبة، مؤكده أن الطقس خلال ساعات الليل معتدل على أغلب مناطق الجمهورية، والقاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري والسواحل الشمالية.

ونوهت "منار" بأن طقس غدًا يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة تصل إلى 38 درجة مئوية، بالإضافة استمرارة ذروة الارتفاع على مدار يومى الأثنين والثلاثاء، لافته إلى أن الأجواء سوف تتحسن وتعود للمعدل الطبيعي مساء الثلاثاء، حيث ستكون درجة الحرارة 36 درجة مئوية بدًء من الأربعاء.