الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 04:02 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ البحيرة: 80 مليون جنيه تكلفة مشروع مسار العائلة المقدسة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تفاصيل خطة افتتاح مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون في حدث تاريخي كبير، مشيرًا إلى أن تطوير مسار العائلة المقدسة ليس وليد اللحظة، ولكننا نعمل على تطويره من سنوات حتى تم الإنتهاء من مشروع التطوير بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا: أستاذ مناعة تحذر من التهوان في التعامل مع كورونا.. فيديو

ولفت محافظ البحيرة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، إلى أن التطوير جاء بناء على تكليف منذ عام 2017، وذلك بناء على شكل مصر المرموق في إطار الحضارة الدينية والخاص بالعائلة المقدسة، فضًلا عن أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في هذا المشروع على مستوى المحافظات.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية: استمرار ارتفاع درجات الحرارة على مدار يومين.. فيديو

وأوضح اللواء "آمنة" أن المشروع كان يستهدف منطقة وادي النطرون، وبالتالي تعد هذه المنطقة من المناطق التاريخية والهامة داخل محافظة البحيرة، مؤكدًا أن المنطقة تمثل تراث كبير بالنسبة لملوك الفراعنة، وذلك يعود لوجود أنواع الملح الذي كان يستخدم في الطواحين سابقًا.

وأضاف "هشام" أن طول المسار داخل منطقة البحيرة يصل لـ 35 كم، بالإضافة إلى تكلفة المشروع حتى الآن تصل لـ 80 مليون جنيه، منوهًا أن المشروع يحتوي على أربع أديرة ضمن المناطق الأثرية مقدسة، بخلاف باقي الأديرة الرئيسية والمعروفة منذ زمان بعيد.

موضوعات متعلقة