الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير: عدم الوعي الاقتصادي تسبب في انتشار المستريحين.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال سيف الحكيم، خبير ريادة الأعمال العالمي، إن القضايا المعروفة إعلاميًا بـ"المسترحين" التي شغلت الرأي العام منذ فترة، تعد من أنواع القضايا المتكررة بأشكال مختلفة، بالأخص في الدول الناشئة اقتصاديًا، إلى جانب أن هذه الجرائم تتم في أغلب شركات توظيف الأموال.

اقرأ أيضًا: مساعد وزير الخارجية: الشعوب الإفريقية عانت كثير من الاستعمار.. فيديو

وأكد خبير ريادة الأعمال، خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن السبب وراء عمليات النصب والاحتيال من هذا النوع يعود لعدم وعي الكثير من الأشخاص بالأمور الاقتصادية والاستثمارية، فضًلا عن أن هناك تضارب في المعلومات عن الاقتصاد ودور الاستثمار.

اقرأ أيضًا: محافظ جنوب سيناء: هناك أنشطة كثيرة تتمركز في الترويج السياحي.. فيديو

وواصل "الحكيم" أن الأمر يعود لرغبة الكثير أيضًا في الربح الكثير وبطرق سريعة، بالإضافة إلى الربح الكثير يوهم الكثير بجلب أموال بمعدلات فلكية، لافتًا إلى أن هذا الربح لا يأتي إلا بمشروعات وهمية وغير مشروعة، وبالتالي هذه المشروعات تؤثر بشكل سلبي على الاقتصاد الرئيسي للدولة.

وأوضح "سيف" أن إدارة هذه الأموال بطريقة غير قانونية تمثل خطرًا كبيرًا على الاقتصاد الرسمي، بالإضافة إلى خوف وتردد الكثير من أصحاب الأموال في عملية الاستثمار، مشددًا أن الاستثمار السليم يجلب هامش ربح تتراوح نسبته ما بين 20 إلى 30%.

موضوعات متعلقة