الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:19 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مكافحة الإدمان: برنامجين ”الحركة بركة” و”الأسرة القوية” لهما أثر قوي في نشر الوعي.. فيديو

وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إن وزيرة التضامن الإجتماعي "نيفين القباج" أطلقت بالفعل برنامجين "الحركة بركة" والثاني "الأسرة القوية"، وذلك بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في مصر، إلى جانب أن البرنامجين يعملان على هدفين مهمين.

اقرأ أيضًا: محامي حسام حبيب: لم يشهر موكلي السلاح في وجة الفنانة شيرين.. فيديو

وأضاف مدير البرامج الوقائية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن برنامج "الحركة بركة" يتمثل في كيفية التعامل مع الشباب بشكل جديد ومختلف، وذلك من أجل نشر الوعي بشأن أضرار تعاطي المواد المخدرة، فضًلا عن أن البرنامج يعتمد على تقديم مجموعة من المهارات الحياتية، بالإضافة إلى الألعاب الرياضية.

اقرأ أيضًا: هل المرضي المقيدين ضمن قوائم الانتظار يستحقون؟.. استشاري يجيب

وأشار الدكتور "عسكر" إلى أن برنامج "الأسرة القوية" يعتمد على تقديم الوعي للأسر، وذلك من خلال مجموعة أيضًا من المهارات الحياتية للأباء والأمهات، وبالتالي سيكون عندهم سبل الحوار البناء، وتواصل رائع بينهم وبين الأبناء، مردفًا أن الهدف يتمثل في مواجهة الأباء والأمهات للمشاكل، ووضع حلول سليمة.

وأوضح "إبراهيم" أن الأمم المتحدة تعمل على مثل هذه البرامج منذ فترة طويله، وبالإضافة إلى تدشين هذه البرامج في بعض البلدان العربية والإفريقية، وبالتالي كان لها مردود وصدي كبير وقوي في المجتمعات المختلفة، منوهًا إلى أن الدولة المصرية تعد ثالث دولة في تدشين هذا البرامج بشكل موسع.