الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متحدث الزراعة: الزيادة الإنتاجية تعود لتوفير تقاوي عالية النسب.. فيديو

محور الضبعة
محور الضبعة

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، تفاصيل وأسباب زيادة إنتاجية فدان القمح لـ25 أردبًا، موضحًا أن هناك خطة طموحة لزيادة المساحات المنزرعة، وذلك من خلال منح فرصة للأجيال المقبلة لإيجاد مساحات وأفق جديدة للزراعة والتوسع فيها.

اقرأ أيضًا: الرقابة الصحية: شهادة الإسكوا اعتُمدت من قبل فريق خبراء دولي.. فيديو

وأوضح متحدث الزراعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة صدى البلد الفضائية، أن مشروع "مستقبل مصر"، يسهم في رفع الإنتاجية في مختلف المحاصيل والمنتجات الزراعية، فضًلا عن أن الدولة بدأت في إنشاء البنية التحية من كهرباء وماء ومقومات أساسية لازمة لنجاح أي استثمار.

اقرأ أيضًا: الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

واستطرد الدكتور "القرش" أن محور "الضبعة" من أهم شرايين الحياة في مصر، بالإضافة إلى مساهمته في زراعة واستصلاح 2.2 مليون فدان، وهي أراضي مشروعات الدلتا الجديدة الموجودة حوله، مؤكدًا أن المحاصيل مبشرة هذا العام، وبالتالي اتخذت الدولة خطوات وإجراءات تسهم في زيادة الإنتاج ومضاعفة العائد على الفلاح؛ حيث وصل إنتاج فدان القمح إلى 25 أردبًا.

وأوضح "محمد" أن زيادة الإنتاجية تعود لتوفير تقاوي عالية النسب الإنتاجية، وتطوير نظم الري، التوسع في زراعة القمح على المصاطب، مضيفًا أن توفير الآلات والمعدات والميكنة للفلاح بأسعار مناسبة.