الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تكشف موعد انتهاء ذروة ارتفاع درجات الحرارة.. فيديو

صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الثلاثاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل تدريجي، ,تسجل العظمي 34 درجة مئوية، وذلك مقارنة بدرجات الحرارة الأمس، إلى جانب أن الأجواء تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. عمرو أديب يشن هجومًا حادًا على «واكد»: أنت انتهيت تمامًا يا عمرو

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، إلى أن هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس، مما يؤدي إلى زيادة الإحساس بالحرارة، فضًلا عن أن هناك مرتفع جوي ساخن يعد السبب في ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: عمرو أديب: «سنشهد ارتفاعًا جديدًا في الأسعار».. فيديو

وأضافت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال ساعات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، منوهة إلى أن السواحل الشمالية وأغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط تشهد طقس مائل للحرارة، وشديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وتابعت "منار" أن الطقس خلال فترات الليل، وغياب أشعة الشمس يشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، بالإضافة إلى زيادة نسب الرطوبة، لافتة إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سوف تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، وبالتالي هناك شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات.