الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:12 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر: رياح وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، استمرار في ارتفاع درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية مقارنه بدرجات حرارة الأمس بحوالي درجتين، إلى جانب أن درجات الحرارة ستكون أعلي من المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس: لا يوجد علاج لـ «جدري القرود» حتى الآن - فيديو

وأشارت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، إلى أن هناك زيادة لفترات سطوع آشعة الشمس، وبالتالي يساعد على زيادة الإحساس بالحرارة، فضًلا عن أن هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

اقرأ أيضًا: استشاري حالات حرجة: «جُدري القرود ينتقل أكثر من خلال هذه القوارض»

وأكدت الدكتورة "غانم" أن الطقس خلال ساعات النهار حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، بالإضافة إلى طقس مائل للحرارة على محافظات السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، مضيفة أن محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء تشهد طقس شديد الحرارة.

وتابعت "منار" أن الطقس خلال ساعات الليل، ومع غياب آشعة الشمس ينخفض بشكل ملحوظ، ولذلك هناك فرق بين العظمي والصغرى بحوالي 10 درجات مئوية، بجانب أجواء لطيفة خلال فترات الليل، مردفه أن هناك نشاك للرياح تتراوح سرعنها ما بين 30 إلى 35 كم في الساعة، على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى شبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات.