الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم العالي»: خطة 2017 كانت تستلزم قانونا خاصا بالجامعات التكنولوجية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور أحمد الحيوي، مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني، أن الدولة تستهدف تغيير نظرة المجتمع للتعليم الفني، بالإضافة إلى نقلة نوعية في مسيرة تطوير مؤسسات التعليم الفني، موضحًا أن عام 2017 لم يدرج الجزء الخاص للتعليم الفني على مستوى التعليم العالي، والمتواجد وقتها معاهد بنظام العامين فقط.

اقرأ أيضًا: «القومي للمرأة»: تلقينا 33 ألف شكوى خلال العام الماضي.. فيديو

وتابع مستشار وزير التعليم العالي، خلال استضافتة في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي الفضائية المصرية، أن طلاب التعليم الفني كانوا يريدون استكمال التعليم ما بعد الثانوي ودخول جامعات، وبالتالي جرى وضع خطة من قبل الوزارة والدولة عام 2017، فضًلا عن أن الخطة كانت تستلزم قانون خاص بالجامعات التكنولوجية.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد: الموازنة الحالية شهدت أزمات عالمية كثيرة.. فيديو

واستكمل الدكتور "الحيوي" أن البداية كانت من خلال تدشين أول ثلاث جامعات تكنولوجية في مصر، وذلك من خلال أيضًا ثلاث مناطق مختلفة، مردفًا أن اختيار هذه الجامعات مرتبط بالمناطق الصناعية المتواجدة في هذه المحافظات.

وأشار "أحمد" إلى أن البرامج الدراسية الملحقة بالجامعات مرتبطة أيضًا بالمجالات التابعة للمنطقة الصناعية بالمحافظة، بالإضافة إلى فكرة تقريب الجانب العملي بجانب المحتوى التعليم كان الهدف الأول لتدشين مثل هذه الجامعات، لافتًا إلى أن المستثمر القائم بالعملية الصناعية يشعر بالطمأنينة لوجود مجال علمي يساعد في تدريب الطلاب قبل الخروج لسوق العمل.