الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:16 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء اختبارات تحديد مستوى الطلبة المصريين العائدين من أوكرانيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحاً اختبارات تحديد المستوى للطلبة المصريين العائدين من أوكرانيا، والراغبين في دخول كليات طلب الأسنان بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

ووفقاً لما أعلنته أعلنت أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج فإن طلبة طب الأسنان، بدأ امتحانهم بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022، في التاسعة صباحًا، في مدرجات الطلاب بالدور "الأرضي - الأول – الثاني".

وفيما يخص طلاب الصيدلة، فسيتم امتحانهم بكلية الصيدلة جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2022، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، في مدرج منصور خليفة بالدور الثالث مبنى A، وسيكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية للكلية "شارع قصر العيني"، وسيتم استقبال الطلاب من البوابة، ومساعدتهم للتوجه إلى مقر اللجنة.

وبشأن طلاب الطب البشري، سيتم امتحانهم بكلية الطب جامعة القاهرة غداً الأربعاء الموافق 25/5/2022، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وسيكون مقر لجنة الامتحان بقاعات الامتحانات أعلى قاعة المؤتمرات بكلية الطب قصـر العيني، وسيكون دخول الطلاب من البوابة الرئيسية لكلية طب قصر العيني، وسيتم توجيه الطلاب بواسطة أفراد الأمن لسهولة الوصول لمقر قاعات الامتحانات.

وكذلك طلاب الهندسة، سيتم امتحانهم بكلية الهندسة جامعة عين شمس غداً الأربعاء الموافق 25/5/2022، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا، وسيتم عقد الامتحانات لطلاب الهندسة المعمارية في صالة رسم قاعة 200 بمبنى عمارة بالكلية، على أن يكون دخول الطلاب من بوابة رقم 6، وسيتم تحديد مسارات للطلاب من البوابة حتى مقر اللجنة بلوحات إرشادية.

وكانت الجهات المعنية بوزارة التعليم العالي ووزارة الدولة للهجرة قد انتهت من إعداد قوائم الطلاب المصريين العائدين من أوكرانيا الذين تخلفوا عن أداء امتحان تحديد المُستوى السابق، والذين لم يقدموا أوراقهم من قبل، والطلاب الذين استكملوا أوراقهم الثبوتية، في تخصصات (الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والهندسة)، استعدادًا لإجراء امتحانات تحديد المُستوى لهم.

ويأتي ذلك في إطار التنسيق المُستمر بين الوزارتين، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بشأن الطلاب المصريين الدارسين بالجامعات الأوكرانية، وإيجاد حلول لمساعدة الراغبين منهم في التحويل لاستكمال دراستهم في الجامعات المصرية، نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمُر بها أوكرانيا حاليًا، وتنفيذًا للضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء بإجراء اختبار مركزي لتحديد المستوى الدراسي الذي يلتحق به الطلاب، في تخصصات الطب البشري والأسنان والصيدلة والهندسة.

اقرأ أيضاً

عاجل| أنباء عن تداول امتحان الفلسفة والمنطق لطلبة الثاني الثانوي والوزارة تتابع الموقف
صعب للغاية.. ردود فعل طلاب الأول الثانوى على امتحان الرياضيات الإلكتروني

موضوعات متعلقة