الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:33 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| تحذير شديد اللهجة من «التعليم العالي» لطلبة الثانوية العامة بشأن الكيانات الوهمية

طلبة-الثانوية-العامة-أرشيفية
طلبة-الثانوية-العامة-أرشيفية

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحذيراً شديد اللهجة لطلبة الثانوية العامة، الذين يرغبون في الالتحاق ببعض الكليات التي تفوق مجموعهم، مشيرة إلى ضرورة التواصل مع وزارة التعليم العالي والجهات المختصة، بشأن التأكد من عمل الكيانات والأكاديميات والمنشآت التي تدعي انتسابها لوزارة التعليم العالي، قبل الالتحاق بها والتقدم بأي أوراق.

من جانبه قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف على قطاع المعاهد والتنسيق بالوزارة، أن هناك توجيهات مباشرة من الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن ملاحقة الكيانات الوهمية ومداهمتمها والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن مجابهتها والحد من انتشارها.

اقرأ أيضا: طارق شوقي يصدر قرارًا بشأن طلاب الثانوية العامة المصابين بكورونا

وقال «عطا» في تصريحات صحفية: «هناك تنسيق تام مع الجهات المعنية بمختلف المحافظات لملاحقة عمل الكيانات التعليمية الوهمية وضبطها والحد من انتشارها حال رصدها، والإحالة للنيابة العامة للمنشآت التعليمية غير القانونية»، متابعاً: «يجب على الطلبة وأولياء الأمور التحري الجيد عن عمل المؤسسات والكيانات التعليمية المختلفة وعدم الانسياق خلف المؤسسات غير المعتمدة».

وشدد رئيس قطاع التعليم، على أن جميع المؤسسات التعليمية المعتمدة والمعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات، متاحة أسماؤها عبر المواقع الرسمية للوزارة والمجلس والصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت سيد عطا، إلى أن لجان الضبطية القضائية التابعة للوزارة تواصل عملها دون رصد مشكلات وتعمل على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وبمجرد اكتمال أركان الضبطية يتم التعامل فورا مع الكيانات الوهمية والنصابين بالتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم حتى نحمي أبنائنا الطلبة من هؤلاء.

اقرأ أيضاً: لطلاب الجامعات.. ننشر مواصفات ورقة امتحانات الترم الثاني

موضوعات متعلقة