الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:41 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

6 أطعمة تحمي شعرك من ارتفاع درجات الحرارة.. أبرزها الجزر

6 أطعمة تحمي شعرك من ارتفاع درجات الحرارة.. أبرزها الجزر
6 أطعمة تحمي شعرك من ارتفاع درجات الحرارة.. أبرزها الجزر

يتضرر الشعر من ارتفاع درجات الحرارة كثيراً، حيث يتعرض لفقدان العناصر الغذائية المطلوبة للحصول على شعر صحي، كما تتسبب في ضعف الأطراف والخصلات، وهو ما يقتضي إتباع نظام غذائي، يضمن تغذية الشعر وحمايته من تأثير الصيف.

حول هذا الشأن يقدم الدكتور يوسف حلمي، استشاري التغذية، لـ "الطريق" خلال السطور التالية، بعض الأطعمة التي تعمل على تغذية الشعر في الصيف، وذلك في النقاط التالية:

الجزر

يحتوي الجزر على نسبة عالية من فيتامين "سي" المفيد لتغذية الشعر، كما يقوم بحمايته من ارتفاع درجة الحرارة، كما يتضمن على فيتامين "أ" الذي يقوم بتقوية الشعر.

الخضروات الورقية

تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الحديد والمغنسيوم، وهما يعملان على تقوية الشعر وحمايته من ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضاً: أسباب تدفع الشريك للعودة بعد انفصالك عنه.. أبرزها الشعور بالوحدة

الكرنب

فضلاً عن كونه يتضمن على العناصر الغذائية المفيدة للشعر، يتضمن أيضاً على نسبة عالية من الماء، التي تخلص الجسم من السموم، ومن ثم حيوية ومرونة فروة الرأس.

الأسماك

تفيد جميع الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل الأسماك، في الحصول على شعر طويل وصحي، فهو قادر على حل مشاكل الشعر، حيث يوقف تساقطه ويقوي أطرافه.

الطماطم

تحتوي على فيتامين "سي" وعنصر الصوديوم والمغنسيوم، كل هذه العناصر تساعد في تقوية الشعر، ولكن يراعى ألا يتم تناولها بصورة دائمة وبكميات كبيرة، بل يفضل تناولها باعتدال.

"السلطة" الخضراء

يمكن تناولها مرة أو مرتين يومياً، ويفضل الانتظام عليها، لكونها تحتوي على كثير من العناصر الهامة لتعدد مكوناتها.