الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تكشف تفاصيل مشاركة القطاع الخاص في إمتحانات الدبلومات الفنية.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور محمد عمارة، رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل مشاركة الوزارة والقطاع الخاص في امتحانات الدبلومات الفنية العملية، موضحًا أن الهدف من المشاركة تأهيل طلاب التعليم الفني لسوق العمل، بالإضافة إلى خطة تعتمد على استراتيجية لتطوير منظومة التعليم الفني.

اقرأ أيضًا: وزير التعليم: «امتحانات الثانوية العامة تتم بعملية حربية» - فيديو

وأوضح رئيس قطاع التعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصباح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن الخطة تتمركز في مشاركة القطاع الخاص المتمثل في أصحاب الأعمال الحرة، وذلك من خلال بناء البرامج الدراسية، فضًلا عن أن الغرض الأساسية يكمن في هيكل فني يتسلح بالقدرات الفنية المطلوبة في سوف العمل.

اقرأ أيضًا: آمنة نصير ترد على أحمد كريمة: «عيب وكلام غير منطقي»

وواصل الدكتور "عمارة" أن هذا الهيكل يتم تأهيل على المشاركة في سوق العمل من أجل الحصول على وظائف تليق به ، وبالتالي سيكون عامل مؤثر لسد فجوة احتياجات سوق العمل من جه البطالة، مشيرًا إلى أن تطوير التعليم الفني بدء العمل في عام 2019 بمشاركة ممثلي سوق العمل من ناحية البرامج.

واستكمل "محمد" أن المشاركة أيضًا في عدة عناصر أخرى تتمثل في التدريبات على كيفية استخدام البرامج بشكل احترافي، منوهًا إلى أن هناك تقييم لمستوي الطالب عقب تخطي المرحلة التعليمية الثلاث سنوات تحدد من خلال المستوى المهني والتخصص بالنسبة للطالب.