الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:37 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

حكاية حرف النون والحرب الأوكرانية

أحمد أبو السعود
أحمد أبو السعود

منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية، ويتحكم فى مجلس الأمن الدولي خمس دول "دائمة العضوية"، وهم الخمس دول الكبري "الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، الصين، بريطانيا وفرنسا".

هذه الدول الخمس هدفها الرئيسي المعلن هو منع نشوب حرب عالمية ثالثة، وذلك من خلال أدواتها التي تكفل لكل منهم حق النقض والاعتراض على القرارات "الفيتو"، التي ربما تؤدي فى النهاية إلي اندلاع حرب عالمية مجددًا، والسؤال هنا "هل ستتمكن هذه الدول من تحقيق هدفها ومنع تشوب حرب عالمية جديدة أمام نيران الحرب الروسية - الأوكرانية؟".. هذا ما ستكشفه الأيام المقبلة.

وكما اعتدنا أن لكل حرب طرائفها وعجائبها إلى جانب نيرانها، فمن ضمن هذه الطرائف أن الرؤساء الحاليين لهذه الدول الخمس التي تحدثنا عنها لديهم قاسم مشترك بجانب العمل على منع نشوب حروب عالمية مجددًا، وهو أن أسماء جميعهم تنتهي بحرف "النون".. (نون النار)، وهم، "بايدن" رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، "بوتين" رئيس روسيا، "شي چين" رئيس الصين، "ماكرون" رئيس فرنسا، و "جونسون" رئيس الوزراء البريطاني.

واللافت، أن حرف النون هو بداية لكلمتين يمكن ربطهما مع الأحداث الجارية، حيث من ضمن كلماته التي يستخدم فيها كلمتي "نووي - نهاية"، والأكثر عجبًا من ذلك، أن حرف النون ذاته هو نهاية لكلمات ألفان واثنان وعشرون 2022.

وفى النهاية.. هل تتحقق رواية فيلم "The End Time 2022"، وتوقعات العراف الفيلسوف الشهير "نوستراداموس" بنهاية العالم 2022، بالطبع هو ما لا نتمنى حدوثه ولكن ستكشف لنا الأيام المقبلة ما سيحدث!.

اقرأ أيضًا: أحمد أبو السعود يكتب: خوذة وكاميرا أرعبت الاحتلال وأعادت مشهد الدُرة للأذهان.. وداعًا ”شيرين أبو عاقلة”

اقرأ أيضًا: الصراع الأمريكي الغربي الروسي على ”فوهة بركا.. إلى متى؟