الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مساعد وزير الخارجية: الشعوب الإفريقية عانت كثير من الاستعمار.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الإحتفال بـ"يوم إفريقيا" لا شك بأنه يمثل بداية لمرحلة في غاية الأهمية بالنسبة لتاريخ القارة السمراء، وبالتالي كان هناك حركات للتحرر السياسي في العديد من الدول الأفريقية، إلى جانب أن هذه الحركات كانت تسعى للحصول على استقلالها.

اقرأ أيضًا: محافظ جنوب سيناء: هناك أنشطة كثيرة تتمركز في الترويج السياحي.. فيديو

وأضاف مساعد وزير الخارجية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن كثير من شعوب القارة الإفريقية كانت تعيش فترات عصيبة من الإستعمار، بالإضافة إلى مطالب الوحدة والاتحاد من أجل الخروج من هذه الفترة العصيبة، فضًلا عن أن أفريقيا شهدت بعدها مرحلة متطورة من التحرر السياسي والاقتصادي عقب إنتهاء الإحتلال لها.

اقرأ أيضًا: مكافحة الإدمان: برنامجين ”الحركة بركة” و”الأسرة القوية” لهما أثر قوي في نشر الوعي.. فيديو

وأوضح السفير " حليمة" أن منظمة الوحدة الأفريقية قامت بعملية تغيير شاملة، بالأضافة إلى وضع آليات عمل بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي، منوهًا إلى أن هذا التغيير جعلها أكثر نشاط وفاعلية في مواجهة التحديات خلال المرحلة الجديدة.

وتابع "صلاح" أن الدولة المصرية تبذل جهدًا كبيرًا في ترسيخ العلاقات من جميع الدول الإفريقية، بالإضافة إلى حضور مصر أفريقيًا في شتي المجالات التنموية، مشددًا أن القيادة السياسية لها رؤية واضحة إتجاه القارة السمراء بشأن التنمية والتطوير.

موضوعات متعلقة