الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة تزف بشرى سارة للمزارعين بشأن كارت الفلاح.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد يوسف، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مديريات الزراعة، أن فكرة إطلاق "كارت الفلاح" كانت في 2018، وتم تطبيقها عام 2019، إلى جانب أن منظومة الكارت تم تعميمها منذ العام الماضي على كافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر: ارتفاع نسبي في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.. فيديو

وتابع رئيس الإدارة المركزية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية الفضائية، أن فكرة الكارت تتمركز في تحويل البطاقة الورقية إلى بطاقة مميكنة، فضًلا عن أن البطاقة تشبه كافة البطاقات مثل بطاقات التموين، والتي تتمشي مع سياسة الدولة في التحول الرقمي.

اقرأ أيضًا: خالد عبد الغفار: «لا داعي للقلق من جُدري القرود» (فيديو)

وواصل الدكتور "يوسف" أننا قمنا بطرح كارت "ميزة" أيضًا لتسهيل التعامل البنكي للفلاحين، وبذلك سيكون للفلاح كارت به الحيازة الزراعية الخاصة به، ومعلوماته الذاتية من المحاصيل و الأسمدة، منوهًا أن الكارت به حساب بنكي مرفق بالكارت الأصلي، مما يتيح للفلاح عملية السحب والإيداع.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لشؤون مديريات الزراعة، إلى أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتقديم كافة الخدمات للفلاح، وذلك يعد الهدف الأساسي سواء كان الفلاح يمتلك الكارت أو لم يمتلكة، مردفًا أن الدولة توفر التقوي والأسمدة بكميات كبيرة، بالإضافة إلى الحملات الإرشادية المستمرة عن طريق المحاضرات والندوات من أجل التوعية.

موضوعات متعلقة